كثير من العملاء لديهم تخوف كبير بشأن جودة لحم الخروف السواكني. ولكن بعد تجربتهم، تختفي تلك المخاوف تماماً. وبالتأكيد، إذا عُرف السبب، بطل العجب!

السبب ان الخروف السواكني لدينا هو خروف تربية محلية ولا يعتبر مستورد. تأتي هذه السلالة من جزيرة سواكن وتبقى لدينا لعدة أشهر لتتكيف مع البيئة والأعلاف وتتأقلم مع ظروف المنطقة. وتتبع برنامج غذائي دقيق. بعد ذلك، يتحول لحمها إلى أفضل نوع من اللحم الذي يمكن تجربته. حيث يتم تغذيتها بالبرسيم والحبوب فقط، وهذا ينعكس إيجاباً على مذاق لحومها.

أصل الأغنام السواكني وسبب تسميته:

الخروف السواكني أو الضأن الحمري، يعتبر من أفضل السلالات الصادرة في السودان، حيث أنها سلالة محلية وتمتاز بتسميتها بالسواكني نسبة إلى المنطقة التي تأتي منها، وهي مدينة سواكن في السودان. يتكاثر هذا النوع من الخراف في منطقة وعموم ولاية كردفان وغربها، وتعتبر المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات من أكثر الدول استيراداً لهذه السلالة.

مواصفات الأغنام السواكنية:

  • لهذه السلالة حجم كبير، ولحم يمتد تحت الرقبة، وذنب طويل.
  • لهذه السلالة لون جسم أحمر، وتوجد أيضاً بنسخ بيضاء أو سوداء أو بنية.
  • لون الرأس يتناسب مع لون الجسم.
  • أكثر جسمه شعر وعليه صوف قليل، خفيف وناعم.

كم يبلغ وزن الخروف السواكني؟

  • يتراوح وزن هذا الخروف بين 20-45 كيلوغرامًا.

مميزات لحم خروف السواكني

بعد التجربة، يفضل الكثيرون الخروف السواكني على الخراف الأخرى بسبب قلة شحومها ونكهة لحمها اللذيذة والفريدة. إذا كنت من عشاق لحم الخروف الطازج قليل الدهون، فإنها الخيار الأمثل لمطبخك. وبعد أول عملية شراء، ستقوم بالتأكيد بالطلب مرة أخرى وستكرر التجربة، حيث إنها واحدة من أفضل أنواع اللحم التي يمكن شراؤها.