أطباق سريعة ومبتكرة في رمضان

أطباق سريعة ومبتكرة في رمضان

Mar 05, 2024

أيام معدودة باتت تفصلنا عن هلال الشهر الكريم، شهر رمضان الذي أعاده الله على جميع الأسر والدول الإسلامية بالخير واليمن والبركة. 

 

كل منّا يتسابق لشراء اللوازم والاحتياجات قبل قدوم الشهر الكريم، لكن هناك بعض الإرشادات البسيطة والنصائح التي تساعدكِ على استقبال الشهر الكريم وأنتِ مرتاحة كي يكون لديكِ المزيد من الوقت للعبادة والروحانيات وزيارة العائلات وصلة الرحم المطلوبة في هذا الشهر الكريم. 

 

لذا فإن طقوس ربة المنزل للتحضير لرمضان من خلال تجهيز الطبخات والأطباق سريعة التحضير له مكانته المميزة في قلوب الجميع، فهي تفرح قلوب الصغار والكبار، وتشجعهم على الصوم وتأدية هذه الفريضة الجليلة. 

 

السمبوسك والفطائر والأطباق المثلجة والخضراوات المقطعة من أهم ما يمكن إعداده ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك، فتسارع السيدات إلى تجهيز بعض الأطباق التي يمكن أن تجهز من قبل، كي تُخرج فورا عند الحاجة وتطبخ وتقدم في وجبات  الإفطار.

 

السمبوسك والكبة والفطائر على موائد الصائمين 

تعدّ السمبوسك طبق المقبلات الأشهى في رمضان ولا يستغنى عنه على أي مائدة، ويمكن أن يحشى باللحم أو الجبن أو أي حشوة تحبها السيدة، تحفظها مغلفة في الثلاجة وعند الحاجة يمكن إخراجها قبل 10 دقائق ثم إلى القلي فورا. 

 

وكذلك الكبة بكل أنواعها يمكن حفظها في الثلاجة شهورا، وذلك بحشوها وتقريصها ووضعها في الثلاجة مغلفة بأكياس الفريزر، فالكبة المقلية من الثلاجة إلى القلي بالزيت الحار فورا. 

 

الفطائر أو المعجنات بأنواعها يحبها معظم أفراد الأسرة، ويمكن إعدادها وتركها تبرد بعد خبزها، ثم تقطعها وتوضبها في أكياس ثلاجة أو علب فريزر لتفريزها.  

 

لذة الطبخ في رمضان 

كما ينبغي تجهيز المطبخ لاستقبال رمضان، فهو ساحة العمل الأساسية في هذا الشهر الفضيل. فبين الطبخ والعجن والخبز وتحضير الحلويات، لا بدّ من وجود أدوات أساسية تساعد على تحضير السفرة الرمضانية العامرة والغنية، فالطبخ في هذا الشهر يصبح متعة بدلًا من أن يكون ثقيلا أو صعب. 

 

لا بد من ضرورة وجود أغراض أساسية في شهر رمضان ينبغي تجهيزها وتحضيرها قبل رمضان، منها خلطة المحشي والخضراوات المفرزة والفواكه المقطعة للعصير ولسلطة الفتوش. 

 

وأخيرا نقول لك، ولكم جميعًا.. صيامًا مقبولًا.. وإفطارًا هنيئًا.. وتقبل الله طاعاتكم.. 

 

رمضان مبارك  

كل عام وأنتم بخير 

إدارة توعية المستهلك 

أقراء المزيد

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذا المقال. كن أول من يترك رسالة!

اترك تعليقًا

يرجى ملاحظة أنه: يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها