كيف يؤثر تناول الكوارع على صحة جسدك؟ - Meat and More

كيف يؤثر تناول الكوارع على صحة جسدك؟

Jul 13, 2024

الكوارع هي أحد أشهر الأكلات الشعبية في الوطن العربي والشرق الأوسط التي تشتهر بطعمها اللذيذ وسهولة هضمها ودخولها في العديد من الأطباق مثل الشوربة والثريد، ويتساءل الجميع عن ماهية الكوارع وقيمتها الغذائية وتأثير تناولها على الصحة الجسدية، في هذا المقال ستجد إجابات لكل هذه التساؤلات. 

ما هي الكوارع؟ 

 الكوارع هي أكلة شعبية شهية تحظى بمكانة مهمة في المطبخ العربي يتم إعدادها من أقدام وسيقان المواشي وغضاريف مفاصلها، وتشتهر بمرقها المميز وطعمها اللذيذ ودخولها في العديد من الأكلات في المطبخ العربي. 

ما هي القيمة الغذائية للكوارع؟ 

تنتشر العديد من الأقاويل والآراء عن القيمة الغذائية للكوارع، ولنعرف أيها حقيقي علينا التعرف على محتويات الكوارع بشكل علمي وهي كالتالي: 

  • البروتين: تعتبر الكوارع مصدر غني بالبروتين المفيد للعديد من الوظائف الحيوية لجسم الإنسان. 
  • الكولاجين: يعتبر الكولاجين أكثر عنصر مميز في الكوارع ويتحول عند الطهي للجيلاتين الضروري لبناء البروتينات بالجسم. 
  • الفيتامينات والمعادن: مثل الكالسيوم والفسفور والمغنيسيوم وكل هذه العناصر تقوم بأدوار حيوية مهمة للجسم. 

 

 ما هي فوائد تناول الكوارع؟ 

التركيبة المميز والغنية بالعناصر المفيدة، تجعل لتناول الكوارع العديد من التأثير الإيجابية على صحة الجسد منها: 

  • الوقاية من أمراض المفاصل: تعمل الكوارع على تعزيز صحة المفاصل وحماية الغضاريف من التآكل والوقاية من أمراض خشونة المفاصل بفضل تركيبتها المميزة. 
  • تحسين وظائف الجهاز الهضمي: تعزز الكوارع من صحة الجهاز الهضمي فبالإضافة لمساعدتها في إعادة تخليق الخلايا التالفة فإن احتوائها على عناصر الكالسيوم والفوسفور والماغنسيوم يساعد على تحسين عملية الامتصاص بالأمعاء. 
  • التخلص من الأرق: يتميز مرق الكوارع باحتوائه على حمض الجليسين الذي يقوم بدور هام في التخلص من الأرق فهو يساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر. 
  • الوقاية من الحساسية والالتهابات: تحتوي الكوارع على أحماض أمينية أساسية تساهم بشكل رئيسي في التخلص من الالتهابات وتنظيم خلايا الحساسية بالجسم. 

بعد أن تعرفت على الكوارع، وقيمتها الغذائية، وتأثير تناولها على صحة جسدك لم يبق سوى الاستمتاع مع عائلتك بوجبة شهية من كوارع الأبقار أو الأغنام. 

اطلب الآن كوارع ضأن

أو كوارع عجل

من ميت اند مور يصلك الطلب لمنزلك مجاناً. 

 

أقراء المزيد

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذا المقال. كن أول من يترك رسالة!

اترك تعليقًا

يرجى ملاحظة أنه: يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها