ما هي الطريقة المثالية لنقل و تغليف اللحوم؟ - Meat and More

ما هي الطريقة المثالية لنقل و تغليف اللحوم؟

Jul 13, 2024

تختلف اللحوم عن أي منتج غذائي آخر في احتياجها لمعاملة خاصة سواء في التقطيع أو التغليف أو النقل، وذلك لأن نسيج اللحوم الحمراء يعتبر بيئة خصبة لنمو البكتريا في المطلق وهذا ما يجعلها معرضة للتلف بسهولة. 

في هذا المقال ستتعرف على الطرق المثالية لتقطيع وتغليف ونقل اللحوم للحفاظ عليها من التعرض للتلف. 

 

الطريقة المثالية لتقطيع اللحوم 

عند الحديث عن تقطيع اللحوم فإن الطريقة المثالية تتعلق بالغرض من استخدام اللحم، فإذا كان الغرض هو تخزين اللحم عليك تقطيع أو طلب اللحم مقطع لأجزاء صغيرة لتسهيل التخزين وتجنب التلف. 

 

الطريقة المثالية لتغليف اللحوم 

لتغليف اللحوم بطريقة تضمن سلامتها عليك مراعاة عدة عوامل هي: 

اختيار عبوات مناسبة 

عند تعبئة اللحوم يجب استخدام أكياس تغليف أو عبوات تخزين مصنعة من مواد مقاومة للرطوبة والهواء، وذلك لتجنب تغير اللون بفعل الأكسدة أو التلف بفعل البكتريا، كما أنه يجب التأكد من نظافة الأكياس أو العبوات وخلوها من الثقوب. 

الحماية من الهواء 

يفضل إزالة الهواء من أكياس تغليف اللحوم وعبوات التخزين، وذلك لتجنب تغير لون اللحم بفعل الأكسدة وتعرضه للتلف بفعل البكتريا الهوائية. 

تأريخ اللحوم المُخزنة 

ينصح المتخصصين بضرورة تسمية وتأريخ عبوات اللحوم المُخزنة لتسهيل عملية متابعتها والانتباه لتاريخ صلاحيتها. 

 

الطريقة المثالية لنقل اللحوم 

عند نقل اللحوم يجب الحرص والانتباه لبعض الأمور هي: 

الحفاظ على درجة الحرارة  

يجب إبقاء اللحم أثناء نقله في درجة الحرارة المناسبة لمنع تكاثر البكتريا عليه وتلفه وهي 4 درجة سيليزيوس، ولا يُفضل نقل اللحم في سيارات عادية، بل في سيارات مجهزة لضمان الحافظ على درجة حرارته. 

تجنب التعرض للهواء 

يجب منع الهواء من الوصول للحم أثناء عملية النقل وذلك لنتجنب تغير لون اللحم بفعل الأكسدة، لذلك يجب التأكد من إحكام غلق الأكياس والعبوات. 

سرعة النقل  

يفضل نقل اللحم للوجهة المرادة بأقصى سرعة ممكنة لتجنب أي مشكلة قد يتعرض لها اللحم قد تؤدي لتعريضه للهواء أو الحرارة غير المناسبة. 

 

بعد أن تعرفت على طرق التقطيع والتغليف والنقل المثالية للحوم اطلب ما تشتهيه من منتجات اللحوم من ميت اند مور، وسيقوم فريق مختص بتوصيلها لمنزلك تحت الظروف اللازمة لضمان صحتها في جميع الخطوات.  

 

أقراء المزيد

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذا المقال. كن أول من يترك رسالة!

اترك تعليقًا

يرجى ملاحظة أنه: يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها